تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
 

الشروط والاحكام

وفيما يلي شروط الاتفاق القانوني بينك وبين وزارة الدفاع في سلطنة عمان. قبل الوصول أو التصفح أو استخدام هذا الموقع فإنك تقر بأنك قرأت وفهمت ووافقت على الالتزام بالشروط والامتثال بكافة الأنظمة والقوانين المعمول به.
 

1. القوانين المنظمة

ستخضع الاتفاقية بينك وبين وزارة الدفاع فيما يتعلق باستخدام موقع وزارة الدفاع لقوانين سلطنة عُمان بغض النظر عن الاختصاص الذي بموجبه دخلت للموقع، يتم الفصل في جميع المنازعات الناشئة هنا أو الواردة ذات الصلة بها من قبل المحاكم في سلطنة عمان.
 

2. تعديل شروط الاستخدام

تحتفظ وزارة الدفاع بالحق في تعديل أو تغيير أو إلغاء شروط الاستخدام في أي وقت على نحو مؤقت أو دائم في هذا الموقع الالكتروني أو أي جزء متصل به مع أو بدون سابق إنذار، ودون تحمل أي مسؤولية تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث، وستصبح أية تغييرات في شروط الاستخدام فاعلة بمجرد نشرها على الموقع الالكتروني، لذا يقع على عاتقك مراجعة الشروط والأحكام بشكل منتظم لضمان إلمامك بآخر المستجدات بشأنها، يعد استمرارك في استخدام الموقع موافقتك على شروط الاستخدام المعدلة. إذا كنت لا توافق على أي تغييرات في شروط الاستخدام هذه فإن الحل الوحيد هو التوقف عن الدخول للموقع الالكتروني أو تصفحه أو استخدام الموقع.

تحتفظ وزارة الدفاع في التفريق بين ما هو مجاني ومدفوع الأجر من خدمات الموقع ولا تضمن أن استمرارية تقديم محتوى الموقع الالكتروني بشكل مجاني ولا تضمن أن يبقى محتوى الموقع الالكتروني مقدماً مقابل أجر مدفوع.

 

3. إخلاء المسؤولية

عليك استخدام هذا الموقع على مسؤوليتك الشخصية، يتم توفير جميع المواد والمعلومات والمنتجات والبرمجيات والبرامج والخدمات "كما هي" وعلى أساس "متاح"، بدون أي ضمانات من أي نوع أو ضمانات. وتخلي وزارة الدفاع مسئوليتها صراحة وعلى اقصى حد يسمح به القانون من كافة التعبيرات المضمنة والقانونية والضمانات الاخرى والكفالات والتمثيلات والتي تضمن دون حصر التداول التجاري والملائمة لأغراض محددة وعدم التعدي على حقوق الملكية الفكرية ، دون قيد أو شرط لا تقدم وزارة الدفاع أي ضمان أو كفالة لعدم انقطاع هذا الموقع الالكتروني أو بأنه آمن أو خالي من الأخطاء.

أنت تعي وتوافق على أنه إذا قمت بتحميل أو حصلت على مواد أو معلومات أو منتجات أو برمجيات أو برامج أو خدمات فإنك تقوم بذلك على مسئوليتك الشخصية وستكون مسئولا بشكل منفرد عن كافة الأضرار أو النتائج والتي تتضمن ولا تنحصر في فقدان البيانات أو تلفها في أنظمة حاسوبك.

 

4. حدود المسئولية

وزارة الدفاع غير مسئولة عن محتوى أية موقع خارجي ترد روابطها في الموقع الالكتروني، ولا تصادق على أي منتج تجاري أو خدمات مذكورة أو تقدم المشورة بشأن أي من المواقع، ولن تكون وزارة الدفاع مسئولة بأي حال من الأحوال تجاه أي طرف عن أي ضرر من أي نوع مباشر أو غير مباشر أو عرضي أو خاص أو نموذجي أو تبعي يتعلق بهذا الموقع أو ينشأ عنه أو عن استخدام الموقع، أو أي من المواقع أو المصادر الموجودة بروابط ، أو تم الدخول اليها عن طريق هذا الموقع، أو تستخدم للتنزيل أو الوصول لأي مواد أو معلومات أو منتجات أو خدمات والتي تتضمن ولا تنحصر في ضياع السمعة أو خسارة الأرباح أو توقف الأعمال أو فقدان المدخرات أو البرامج أو
البيانات الأخرى أو أية خسائر أخرى ملموسة، حتى إذا أوضحت وزارة الدفاع صراحة حول احتمالية حصول مثل هذا الضرر، هذا الإخلاء من المسئولية ينطبق على كافة أسباب العمل، سواء على أساس التعاقد أو الضمان أو التقصير أو أية أسس قانونية أخرى.
 

5. استخدام موقع وزارة الدفاع والخدمات المقدمة هنا

عليك عدم استخدام أية ‘deep-link’, ‘page-scrape’, ‘robot’, ‘spider’ أو أية أجهزة أوتوماتيكية أخرة أو برامج أو تشفير أو أية عملية يدوية شبيهة للدخول أو الحصول أو نسخ أو مراقبة أي جزء من أجزاء شبكة وزارة الدفاع، أو بأي شكل من الأشكال إعادة إنتاج أو التحايل على بنية تصفح أو عرض موقع وزارة الدفاع للحصول على أو محاولة الحصول على مواد أو وثائق أو معلومات بأي وسيلة لم يتم توفيرها عن قصد من خلال وزارة الدفاع، تحتفظ وزارة الدفاع بالحق في منع أي نشاط من هذا النوع ويتضمن ذلك استخدام البرامج والوسائل الالكترونية الأخرى.
عليك الامتناع عن محاولة الدخول غير المصرح لأي من جزء من أو خاصية من خواص الموقع أو أية أنظمة أخرى أو شبكات مرتبطة بالموقع أو لأية خوادم تابعة لوزارة الدفاع، أو لأية خدمات مقدمة في أو من خلال أية مواقع بوزارة الدفاع عن طريق الاختراق أو البحث عن كلمات السر أو أية طرق غير شرعية أو غير مرخصة.
يجب عليك الامتناع عن فحص أو اختبار مدى ضعف أي من مواقع وزارة الدفاع أو أي من الشبكات المرتبطة به، أو اختراق أي من تدابير الأمن والمصادقة بوزارة الدفاع، وعليك الامتناع عن تتبع أو السعي لتتبع أية معلومات أو أية مستخدم أو زائر آخر لموقع وزارة الدفاع، أو استغلال الموقع أو أية خدمة من الخدمات أو معلومات يتم توفيرها أو يتم عرضها من خلال موقع وزارة الدفاع بأي شكل من الأشكال عندما يكون الهدف الكشف عن معلومات أي طرف ثالث، وتوافق على عدم اتخاذ أية إجراء من شأنه أن يشكل حملاً كبيرا غير مناسب أو غير معقول على البنية الأساسية لموقع وزارة الدفاع أو الأنظمة الأخرى، وتوافق على عدم استخدام أية جهاز أو برنامج أو نظام يشوش أو يحاول التشويش على عمل الموقع بالشكل المناسب، وتوافق على عدم قيامك أو محاولة قيامك بهجمات ضد الموقع الالكتروني بهدف إيقافه عن العمل.
 

6. عواقب خرق هذه الشروط

في حال اعتبرت وزارة الدفاع بأنك قد قمت باختراق أو انتهاك أو خالفت أي حكم من أحكام هذا الاتفاق أو قمت بسلوك غير لائق تجاه استخدام الموقع، فالوزارة تحتفظ بحقها دون المساس بأي تعويضات أخرى متاحة لها بموجب القانون بأن تقوم:

 

  • تحذيرك بأنك انتهكت هذا الاتفاق ويطلب منك التوقف عن هذا السلوك، و/أو
  • التوقف عن استخدام عضويتك في الموقع و/أو أية خدمات أخرى ذات صلة متضمنة المحتوى/المزايا المدفوعة الأجر
  • اتخاذ تدابير (تتضمن انهاء أو تعليق أو حصر استخدامك للموقع) لمنعك من استخدام الخدمة أو الوصول الى الموقع و/أو
  • إنهاء هذه الاتفاقية فوراً.

 

7. أمن الموقع

بهدف تأمين الموقع ولضمان بقاء هذه الخدمة متوفرة لكافة المستخدمين تقوم وزارة الدفاع بمراقبة حركة الشبكة لتحديد المحاولات غير المصرح بها لتحميل أو تغيير المعلومات أو التسبب بأضرار للموقع، وتمنع منعاً باتاً أية محاولات غير مصرح بها لتحميل أو تغيير المعلومات في هذا الموقع، وقد يعاقب مرتكبها بموجب قوانين سلطنة عمان.
 

8. استخدام ختم أو علامات أو شعارات وزارة الدفاع بسلطنة عُمان

يجب عليك عدم استخدام أو التسبب في استخدام، دون الحصول على إذن من وزارة الدفاع كلمات "وزارة الدفاع" أو أحرفها الاولى أو ختم وزارة الدفاع أو أي علامة أو شعار آخر تابع لوزارة الدفاع أو سلطنة عمان فيما يخص أي نشاط تجاري أو بطريقة تهدف إلى إعطاء الانطباع بأنه قد تم الموافقة على هذا الاستخدام أو أنه معتمد من قبل وزارة الدفاع.
 

9. براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر

جميع العلامات التجارية وعلامات الخدمة والأسماء التجارية والشعارات والشارات الأخرى والتي يظهر بأن لها صلة بالموقع هي ملك لوزارة الدفاع و/أو المؤسسات المرتبطة بها، ويجب عليك عدم نسخ أو عرض أو استخدام أي منها دون الحصول على تصريح كتابي مسبق من الجهة المالكة ذات الصلة، الموقع وأجزاء منه قد تكون محمية بموجب قانون براءات الاختراع وقانون حقوق الطبع والنشر وقد تكون القوانين الخاصة بها قيد الإصدار أو في انتظار الحصول على براءات الاختراع.

يمكنك الحصول على نسخة مطبوعة من هذه الاتفاقية من هنا، هذه الاتفاقية سارية على الرغم من وجود توقيع مادي عليها.